“تحت شعار الرياضة أسلوب حياة” جامعة سوهاج تنظم مهرجان التميز الرياضي الثالث

تنظم ادارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج فعاليات مهرجان التميز الرياضي في نسخته الثالثة، تحت شعار “الرياضة أسلوب حياة”، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وذلك في الفترة من ٢٢ وحتي ٢٤ نوفمبر الجاري، على ملاعب المدينة الجامعية للطالبات.
واشار السيد أ.د/ احمد عزيز – رئيس الجامعة إلى أن فعاليات المهرجان تنظم تحت رعاية معالى أ.د/ خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور/ أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، مؤكداً على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالرياضة وحرصها على تبنى المواهب البارزة في كافة الأنشطة الرياضية، نظراً لدورها الفعال في غرس قيم المنافسة الشريفة بين طلاب الجامعات و صقل شخصياتهم وإعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع فى مختلف المجالات.
وأكد رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة أنهت استعداداتها لانطلاق فعاليات المهرجان بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصاً على سلامة وصحة ابنائها الطلاب، بالاضافة إلى تقديم كافة سبل الدعم لتفعيل مختلف الأنشطة الطلابية التى يهتم بها الطلاب والتى تساهم فى خلق شخصياتهم وتكوين عقليتهم وتشجيعهم على تنمية مواهبهم الرياضية، والفنية وغيرها.
وأوضح السيد/ صفا محمود – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن فعاليات المهرجان سوف تتضمن عدد من الألعاب الرياضية الجماعية المتمثلة في كرة القدم الخماسية،كرة السلة، كرة الطائرة، بالإضافة إلى الألعاب الفردية وتشمل تنس الطاولة، الكاراتيه، قوة الذراعين وألعاب القوى.
وأضاف السيد أ/ صبري محمد – مدير رعاية الشباب المركزية أنه سوف تقام فاعليات حفل ختام المهرجان يوم الثلاثاء الموافق ٢٤نوفمبر الجاري، وسيتم توزيع الجوائز على الطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *