جامعة سوهاج تحذر منسوبيها من ظاهرة الكسوف الجزئى الذي سيشهده العالم غداً

وجه الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج بياناً تحذيراً للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة من النظر لكسوف الشمس المرتقب غداً الثلاثاء، والذى سيشهده العالم، وذلك بناء على توصيات وزارة الصحة.

وأكد رئيس الجامعة من خطورة النظر إلى قرص الشمس أثناء الكسوف، حيث يؤدي ذلك إلى دخول أشعة غير مرئية إلى شبكية العين مثل الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء التي تؤدى إلى تلف في شبكية العين، وبالتالي التعرض لفقدان البصر.

وقال عبد الخالق أن العالم سيشهد ظاهرة الكسوف بدءاً من الساعة ١١صباحاً حتى الساعة ٤عصراً، موضحاً أن القاهرة ستشهد مرحلة الكسوف الجزئي وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً تقريباً، وستكون ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهراً تقريباً، على أن ينتهي الكسوف الجزئي في الساعة الثانية وست عشرة دقيقة تقريباً، ليستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين وست عشرة دقيقة تقريباً. وإدارة الجامعة إذ تهيب بمنسوبيها توخي الحذر وعدم النظر إلى الشمس مباشرة إلا من خلال نظارات خاصة، وعدم التصوير بالهواتف، حيث يمكن متابعة الحدث عبر وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية حفاظاً على العين، وذلك فى إطار حرصها الدائم للحفاظ على صحة وسلامة منسوبيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *